وزارة التعليم السعودي تعلن عن 24 دورة تدريبية لتطوير قدرات المعلمين على منهجية STEM

وزارة التعليم السعودي تعلن عن 24 دورة تدريبية متخصصة للعمل على تطوير قدرات المعلمين عن طريق استخدام منهجية STEM لتعزيز القدرات التقنية والهندسية في تدريس المواد المختلفة، ويستهدف البرنامج التدريبي 1018 معلم ومعلمة من كافة مدارس المملكة، ويتم اعتماد الدورات التدريبية الهادفة في وزارة التعليم للعمل على الاستفادة من الكوادر التعليمية بالمملكة والحصول على مخرجات تعليمية جيدة، سوف نتعرف على تفاصيل الدورات التي أطلقتها الوزارة وأهم أهدافها التعليمية والتربوية.

24 دورة تدريبية لتطوير القدرات

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة ضمن خطة التطوير الشامل التي تقوم بها في القطاع عن توفير 24 دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات والمشرفين في المدارس المختلفة.
  • تقدم هذه الدورات بطريقة إلكترونية بالتعاون مع منصة سماء للتدريب، ويتم اختيار المتدربين من كافة أنحاء المملكة بعناية شديدة.
  • كما تعمل هذه الدروات على تحقيق مجموعة من الأهداف والمكتسبات الخاصة بمخرجات التعلم في المملكة لتحقيق رؤية 2030.
  • تعتمد الدورات المقدمة للمعلمين على منهجية STEM التي تعتمد على التقنية وتعزيز اداء المعلمين في تدريس المناهج.

موعد بدء الدورات التدريبية

تبدا الدورات التدريبية التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة بالتعاون مع منصة سماء للتدريب ومن خلال مجموعة من المدربين الأكفاء التي تقوم بالاعتماد على منهج ستيم في التدريب من يوم الثلاثين من شهر يناير وتستمر حتى 21 من شهر فبراير 2022.

24 دورة تدريبية لتطوير القدرات
24 دورة تدريبية لتطوير القدرات

أهداف الدورات التدريبية من وزارة التعليم

تقوم وزارة التعليم بالعمل على تطوير كافة العناصر التعليمية من منسوبس الوزارة سواء من طالب أو معلم أو مشرف وكذلك العمل على تطوير المناهج التي تتناسب ولغة العصر وإدخال المناهج اللازمة لها. تقوم الوزراة بتوفير البرامج التدريبية المعززة للعملية التعليمية ومنها الدورات التي تعتمد على المناهج الحديثة. تهدف الوزارة من خلال 24 دورة تدريبية في مختلف العناصر منها التقنية والهندسية والرياضية إلى تحقيق التالي:

  • العمل على تعزيز الأداء الخاص بالمعلمين في مختلف المناهج التي يقوم بتدريسها في المدارس.
  • كذلك تسهم الوزارة من خلال الدورات التدريبية على تحسين مخراجات ونواتج التعلم.
  • كما تعمل على تهيئة الطلبة إلى الفرص الوظيفية المستقبلية واحتياجات سوق العمل.

  وقال وكيل وزارة التعليم للتعليم العام د.محمد المقبل: “إن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى تعزيز أداء المعلمين والمعلمات أثناء تدريس المنهج التعليمي، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات التعليم، ويسهم في دعم نواتج التعلّم، وتهيئة الطلبة لسوق العمل ووظائف المستقبل”، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ التدريب عبر منصة سماء للتدريب.