الارصاد الجوية تحذر هذه المناطق من سقوط الامطار الغزيرة والرياح المحملة بالاتربة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا هامًا ومنذرًا للمواطنين في عدة مناطق من المملكة يتعلق هذا التنبيه بتوقعات بأمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وأتربة مثارة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً وستكون  هذه الحالة الجوية المتوقعة تحمل تأثيرات سلبية قد تؤثر على الحياة اليومية وتتطلب اتخاذ إجراءات احترازية.

 سقوط الامطار الغزيرة  في هذه المناطق المتأثرة بهذا التنبيه

  1. منطقة تبوك، وتضم محافظة تبوك بالإضافة إلى تيماء والوجه وأملج.
  2. المنطقة الشرقية، وتشمل النعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.
  3.  منطقة الجوف، وتضم مدينة سكاكا والقريات ودومة الجندل وطبرجل.
  4.  منطقة الحدود الشمالية، وتشمل طريف وعرعر والعويقلية ورفحاء.
  5. منطقة حائل، وتضم الحائط والسليمي والغزالة وموقق والشملي والشنان وبقعاء وسميراء.
  6.  منطقة المدينة المنورة، وتشمل العلا وخيبر والعيص ووادي الفرع والحناكية والعهد وينبع.
  7. . منطقة مكة المكرمة، وتشمل العاصمة المقدسة بالإضافة إلى العرضيات والكامل والجموم والطائف وأضم وميسان والخرمة والمويه وتربة ورنية والليث ورهاط ومدركة.
  8.  منطقة الباحة، وتضم الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
  9. . منطقة جازان، وتضم محافظة جازان وصامطة وأبو عريش والداير والريث والعارضة والخبخة وصبيا وبيش وفيد.
  10.  منطقة عسير، وتشمل المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة.

الحالة المناخية المتوقعة

هذه الحالة المناخية المتوقعة تتضمن أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية تثير الأتربة والغبار، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول في بعض المناطق المذكورة أعلاه وكان المركز الوطني للأرصاد قد نصح المواطنين بأن يأخذوا  الحيطة والحذر والقيام باتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية حيث  من المهم أيضًا البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار وكذلط  تجنب الخروج إلى الطرقات والمناطق الخطرة والتحرك بحذر شديد وهذا التنبيه يأتي في إطار حرص الجهات المعنية على سلامة المواطنين وتوعيتهم بالتحديات الجوية المتوقعة. يجب على الجميع أخذ هذا التنبيه على محمل الجد واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي أية مشكلات قد تنشأ نتيجة للأحوال الجوية السائدة.