كيفية استخراج بطاقة امتياز لكبار السن.. الموارد البشرية تكشفها بشرطين أساسين

يوم السبت كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن كيفية الحصول على بطاقة امتياز لكبار السن وهي بطاقة الأولوية الذي يبحث عنها الكثير من المواطنين السعوديين، وجاء ذلك التوضيح من خلال حساب الوزراة الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير إكس.

رابط استخراج بطاقة امتياز لكبار السن

كما هو موضح في الوزارة من خلال حسابها على منصة إكس، يمكنك الحصول على بطاقة الأولوية لكبار السن، وسوف تظهر البطاقة تلقائياً في تطبيق HRSD على بطاقتي الرقمية، وإذا لزم الأمر سيتم تسليط الضوء على شاشة التطبيق في حين لا تحتاج إلى طباعته، ويتم تحميل التطبيق لهواتف الايفون من أب ستور، وهواتف الأندرويد من جوجل بلاي.

استخراج بطاقة امتياز لكبار السن

كيفية استخراج بطاقة امتياز لكبار السن

بعد أن يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق HRSD على هاتفه المحمول حسب نوعه، ومن ثم يقوم باتباع الخطوات التالية التي تساعده في استخراج البطاقة بكل سهولة:

  • أولا عليك بتثبيت التطبيق على الهاتف المحمول أو من خلال الدخول على رابط تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • قم بإجراء عملية تسجيل الدخول من خلال رابط النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة حسابي.
  • بعدها اضغط على الولوج إلى خدمة بطاقاتي الرقمية.

شروط الحصول على بطاقة امتياز

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الحاجة إلى شرطين رئيسيين لحصول كبار السن على بطاقة الأولوية “امتياز”، وهما:

  • يجب أن يكون مواطناً سعودياً.
  • من بلغ سن 60 سنة أو أكثر.

مزايا البطاقة لكبار السن

وأكدت إدارة الموارد البشرية أن النظام الجديد يهدف إلى الحفاظ على حقوق ورعاية المسنين والحفاظ على نوعية حياتهم من خلال منحهم امتيازات خاصة والحفاظ على حقوقهم الاجتماعية والمالية والقانونية.

وأشارت الوزارة إلى أن النظام الجديد سيسهل جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها في هذا الصدد ويسرع من إنجازها، مما يسهل عليهم الحصول على بطاقة الأولوية في تقديم الخدمات والخصومات على الخدمات العامة التي تقدمها الهيئات الحكومية وغير الحكومية.