مع انتهاء النصف الأول من ديسمبر مستفيد يتسائل كم يوم باقي على الدعم السكني؟

أجابت وزارة الإسكان السعودية على تساؤل كم يوم باقي على الدعم السكني؟ الذي طرحه أحد المستفيدين الجدد الراغبين في معرفة موعد إيداع المستحقات المالية الشهرية، حيث يعد ذلك الدعم إحدى صور الدعم من البرامج الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بهدف توفير وحدة سكنية أو قطعة أرض أو دعم نقدي فقط للأسرة التي تطابقت مواصفاتها مع شروط الدعم من برنامج سكني لمنحهم الحق في الحياة الآدمية والمعيشة الكريمة وتعزيز شأن المواطن السعودي.

كم يوم باقي على الدعم السكني؟

أكدت وزارة الإسكان السعودية على موعد صرف مستحقات برنامج سكني وهو تاريخ الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي وهناك حالات تبكير وتأخير يتم تطبيقها بناء على تعارض يوم الصرف مع يوم الاجازات الرسمية والعطلات الوطنية والأعياد سواء الأعياد الدينية وهم عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك أو الأعياد الوطنية وهم اليوم الوطني ويوم المعلم ويوم التأسيس، وعن موعد إيداع مستحقات شهر ديسمبر من برنامج الدعم سكني فسوف يتم الصرف يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر ديسمبر 2023 أي يتبقى على صرف دعم برنامج سكنى ٧ أيام.
أما بخصوص موعد الإيداع فقد خصصت الوزارة ذلك اليوم لتكريس مهام الموظفين بما يتعلق بصرف المستحقات الشهرية فقط، ويتم الصرف بدءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى انتهاء الإيداع في الحسابات البنكية التابعة لمصرف الراجحي الاسلامي وبنك التنمية وعدة بنوك ومصارف أخرى داخل المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على الدعم السكني

يحصل المواطن السعودي على الدعم من برنامج سكني في حال امتلاك حساب بنكي يتم من خلاله الإيداع بشرط أن يكون البنك في المملكة العربية السعودية، مع توافر الشروط التالية:

  • الحصول على الجنسية السعودية.
  • عدم الاستفادة المسبقة من دعم برنامج سكني.
  • عدم امتلاك أصول أو عقارات أو أراضي باسم الشخص المستفيد من الدعم.
  • الإقامة والاستقرار داخل نطاق المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يسبق للمستفيد الحصول على الدعم من أي جهة أخرى.
  • عدم بيع الوحدة السكنية أو عرضها للايجار وإلا سوف يعاقب المستفيد.
  • إرفاق وثيقة التعريف بالراتب لتوضيح الدخل الشهري للمستفيد.