نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 .. الرئيس عبد الفتاح السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 مساء يوم الإثنين 18 ديسمبر 2023، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة التي بلغت 44288636 صوتًا، وجاء في المركز الثاني محمد فريد زهران، رئيس حزب “المصريين الأحرار”، بنسبة 4%، ثم حازم عمر، رئيس حزب “الإصلاح والتنمية”، بنسبة 4.5%، وعبد السند يمامة، رئيس حزب “الشعب الجمهوري”، بنسبة 1.9%، وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 45% من إجمالي الناخبين المقيدين، وهي نسبة أعلى من نسبة المشاركة في انتخابات 2018 التي بلغت 41.05%.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

يستمر الرئيس السيسي في حكم مصر لمدة 4 سنوات أخرى، ليصبح بذلك أول رئيس مصري يفوز بفترة رئاسية ثانية منذ ثورة 25 يناير 2011، فإنه في كلمته بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التزامه بتمثيل صوت المصريين والدفاع عن أحلامهم، مع التعهد ببناء الجمهورية الجديدة واحترام الدستور والقانون. أشار إلى التحديات التي تواجه مصر وأكد على عدم حدوث تجاوزات في الانتخابات، مؤكداً على قدرة مصر على الحفاظ على مكتسباتها، وشدد على دور المواطن المصري في مواجهة التحديات بشجاعة ووعي.

دلالات النتيجة

تشير نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 إلى استمرار شعبية الرئيس السيسي لدى شريحة كبيرة من المصريين. وقد ساهمت عدة عوامل في ذلك، منها:

  1. نجاح الرئيس السيسي في تحقيق الاستقرار الأمني في البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011.
  2. تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، حيث شهدت مصر معدلات نمو اقتصادي مرتفعة خلال السنوات الأخيرة.
  3. جهود الرئيس السيسي في مكافحة الإرهاب وبناء الدولة المصرية الحديثة.

ومن الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية شهدت منافسة قوية بين الرئيس السيسي ومرشحي المعارضة، إلا أن الرئيس السيسي تمكن من الفوز في الانتخابات بسهولة، مما يعكس ثقة المواطنين في قيادته للبلاد.

التحديات المستقبلية

يواجه الرئيس السيسي عدة تحديات خلال الفترة المقبلة، منها:

  • استمرار مكافحة الإرهاب.
  • تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
  • تعزيز الحريات والديمقراطية في البلاد.
  • وعلى الرئيس السيسي أن يعمل على تحقيق هذه التحديات من أجل استمرار استقرار البلاد وازدهارها.