أمر ملكي عاجل باستمرار زيادة الدعم الاضافي لحساب المواطن حتى دفعة ديسمبر 2024

أمر ملكي عاجل باستمرار زيادة الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024 ويحصل المستفيد الرئيسي على قيمة الدعم المستحقة مع الدعم الإضافي حيث يحصل على 720 ريال، أما التابع الأقل من 18 عام يحصل على 215 ريال، والتابع الأكبر من 18 عام يحصل على 320 ريال سعودي، وذلك طبقا للأوامر التي بدأت من شهر يوليو 2022، وطبقا للأوامر الأخيرة يستمر الحصول على هذه الزيادة مع فتح باب التسجيل لمستفيدين جدد لتوسيع قاعدة المستفيدين من البرنامج حساب المواطن الذي انطلق في العام 2017 ومستمر حتى الآن.

أمر ملكي عاجل باستمرار زيادة الدعم الإضافي

يتم تنفيذ الأوامر الأوامر الملكية الصادرة من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باستمرار زيادة الدعم الإضافي لكافة مستفيدي برنامج حساب المواطن مع إمكانية التسجيل لمستفيدين جدد طبقا لشروط الأهلية والاستحقاق ومنها:

  • أن يكون المتقدم على دعم حساب المواطن من السعوديين المقيمين بشكل دائم في المملكة أو من حاملي بطاقات التنقل
  • أن يكون المتقدم لديه دخل لا يزيد على الحد المانع حساب المواطن الذي تم إقراره مؤخرا
  • لا يكون المستفيد متواجد في أي من دور اللواء بشكل مستمر أو مسجون ويحق للأسرة السجين أن تتقدم للحصول على الدعم
  • عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام وتوافر حساب بنكي باسم المستفيد .
  • وتوافر حساب بنكي باسم المستفيد

موعد نزول دعم الدفعة 74

يتم نزول الدعم للدفعة الرابعة والسبعين يناير يوم العاشر من الشهر الميلادي ما لم يصادفه يوم إجازة رسمية فيتم تقديم الدعم أو تأخيره. ويتم نزول الدعم يوم الثلاثاء القادم الموافق العاشر من شهر يناير وهو يوم عمل من بداية اليوم حتى الانتهاء من كافة الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، ويحصل المستفيد على الدعم الإضافي الذي يمكن الاستعلام عنه عبر استخدام الحاسبة التقديرية عبر موقع البرنامج.

الحاسبة التقديرية لدعم حساب المواطن

يتمكن مستفيدو البرنامج من الاستعانة بحاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الدعم الخاص بالدفعة الرابعة والسبعين بالدعم الإضافي بعد الأوامر الملكية الأخيرة باستمرار الحصول على دعم برنامج حساب المواطن. بالإضافة إلى تمديد الدعم الإضافي حتى نهاية العام 2024. إدخال البيانات المطلوبة على الحاسبة ثم الضغط على احسب ومعرفة القيمة التقديرية للدعم.